شريط جانبي للتواصل الاجتماعي

ترحيب بالزائرين

اتمنى لكم قضاء وقت ممتع عبر صفحتى ولكم تحيتى

Google Plus

الأربعاء، 27 أغسطس 2014

جامعة الباحة – السعودية






جامعة الباحة – السعودية 
     تأسست جامعة الباحة بموجب الأمر السامي الكريم رقم  9682/ م ب وتاريخ 5 / 8 / 1426 هـ.  وتضم الجامعة حالياً اثنتي عشرة كلية ، وأكثر من ثلاثين برنامجاً لمرحلة البكالوريوس، وأربعة برامج للدراسات العليا ، وثلاثة برامج دبلومات عليا.  وتطمح جامعة الباحة - في خطتها الإستراتيجية الى أخذ مكانة رائدة في التعليم العالي ، وتجتهد للوصول إلى الاعتراف العالمي لأقسامها وبرامجها، من خلال تحقيق الشراكة الأكاديمية في البرامج التعليمية مع الجهات المتميزة ، وتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية ، وإعداد برامج ذات جودة أكاديمية عالية لسائر كلياتها ، تتناسب مع احتياجات المجتمع، ومتطلبات التنمية وسوق العمل في مجال التعليم . وتركز على التنوع في البرامج الدراسية ، التي تقدم للطلاب فرصا كبيرة ، من أجل التوافق بين خبراتهم الأكاديمية ، وأهدافهم الوظيفية والحياتية. وتقوم كليات الجامعة بتنمية مهارات الطلاب ، وتدريبهم على مختلف التطبيقات العلمية ، وتصقل مواهبهم ، وتنمي فيهم روح الإبداع ، وتزود المجتمع بما يحتاج من الكفاءات .
وأصبحت الجامعة تقدم المزيد من البرامج التي تخدم المجتمع ، مما أتاح الفرصة لكل من يطمح من أبناء المجتمع السعودي، على مختلف ظروفهم، لتأهيل أنفسهم ، ومواصلة تحصيلهم العلمي العالي ، وذلك من خلال إطلاق عدد من البرامج الدراسية والتأهيلية التي وفرتها الجامعة وهي : الانتظام ،  والانتساب المطور، والبرامج التكميلية، والدبلوم العالي، والماجستير.
الرؤيـــة
   تقوم رؤية الجامعة على العمل لتحقيق الريادة في تقديم البرامج الأكاديمية، وإجراء البحوث المتخصصة ذات العلاقة بموارد المنطقة واحتياجات التنمية الوطنية من خلال : القيادة ، والابتكار، والشراكة. 
الرســالة
تتمثل رسالة جامعة الباحة بتقديم تعليم جامعي متميز وشامل ، وإجراء البحوث العلمية ، وخدمة المجتمع،   وتوفير بيئة للتعلم مدى الحياة ، من خلال الإفادة من الموارد المتاحة لتحقيق أفضل النتائج.
القيــم
تلتزم الجامعة بالقيم الإسلامية السامية ، والمبادئ المتمثلة في :
 -    الالتزام بالنهج الإسلامي والمحافظة على الثوابت
-         الريادة والتميز
-         الجودة والإتقان
-         العمل بروح الفريق
-         الولاء
-         تقدير الإنجاز
-         توطين المعرفة، ومواكبة التطور العالمي
-         التعاون والشراكة
-         التعلم المستمر
-         العدالة والنزاهة
-         خدمة المجتمع والارتقاء بالبيئة

 الموقع على الويب:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More