هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على اتجاهات معلمى رياض الأطفال نحو
استخدام العقاب البدني في مرحلة رياض الأطفال في مدارس مدينة إب ، ولتحقيق هذا
الهدف قام الباحث بتصميم مقياس للتعرف اتجاهات معلمى رياض الأطفال نحو استخدام
العقاب البدني في مرحلة رياض الأطفال ،وقام بتطبقه على عينة مكونه (110)
معلم ومعلمة من العاملين فى مرحلة رياض الأطفال بمدينة اب بدولة اليمن ، ومن ابرز ما توصلت إليه الدراسة من نتائج ما
يلى:
1-
لا
توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات معلمى ومعلمات رياض الأطفال نحو استخدام
العقاب البدني في مرحلة رياض الأطفال
2-
توجد
فروق ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات معلمى رياض الأطفال نحو استخدام العقاب البدني
في مرحلة رياض الأطفال تبعا للتخصص ودلك لصالح المدرسين المؤهلين تربويا.
3-
توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات معلمى رياض الأطفال نحو استخدام العقاب
البدني في مرحلة رياض الأطفال تبعا لسنوات الخبرة ودلك لصالح ذوى الخبرة الأعلى .
4- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية
بين اتجاهات معلمى رياض الأطفال نحو استخدام العقاب البدني في مرحلة رياض الأطفال
تبعا للمنطقة.
0 التعليقات:
إرسال تعليق