شريط جانبي للتواصل الاجتماعي

ترحيب بالزائرين

اتمنى لكم قضاء وقت ممتع عبر صفحتى ولكم تحيتى

Google Plus

الخميس، 19 يونيو 2014

جمعية المرأة الثقافية تمنح جوائز المسابقة الوطنية 2014م لتلاوة القرآن الكريم








جمعية المرأة الثقافية
تمنح جوائز المسابقة الوطنية 2014م
لتلاوة القرآن الكريم
"أجمل صوت في تلاوة الجزء عم"

  تيرانا، ألبانيا 16/06/2014م
بعد شهرين من المسابقات المحلية المكثفة في شتى مدن ألبانيا لاختيار أجمل الأصوات في تلاوة القرآن الكريم، وبعد المسابقة النهائية الكبيرة، عقد يوم السبت 14/06/2014 م في الساعة 10.00، الحفل الختامي في مسرح "متروبوليتان" بتيرانا، لتوزيع الجوائز والشهادات للمشاركات في الدورة الأولى للمسابقة الوطنية القرآن الكريم.
ويعد هذا الحدث فريداً من نوعه وبهذا الحجم في ألبانيا، وقام برعايته جمعية المرأة  الثقافية.  

 وأما لجنة تحكيم المسابقة فقد تكونت من شخصيات مشهورة في ألبانيا لتعليم القرآن الكريم وتحفيظه، وهن: السيدة ريحانة بارذوشي – رئيسة اللجنة - مديرة مركز "عائشة" لتحفيظ القرآن الكريم للنساء، والسيدة عالية واحود مدرسة للقرآن الكريم، والسيدة عائدة شيغا – داعية ومدرسة في المدرسة الثانوية الإسلامية للبنات في مدينة دوريس.
وشاركت في هذه المسابقة بأصواتهن الجميلة وبالتلاوة المجودة للجزء "عم" فتيات من جميع مناطق ألبانيا. في المرحلة الأولى تم تنظيم خمس مسابقات على المستوى المحلي في المراكز الرئيسية (في تيرانا ودوريس، وبيرات، وكافايا، وإشكودرا). وكان الإقبال كبيراً فلم يكن سهلاً للجنة التحكيم اختيار الفائزات اللاتي شاركن فيما بعد في المرحلة النهائية للمسابقة المنعقدة في تيرانا.
وبعد اختيار المرشحات من جميع أنحاء ألبانيا، اجتمعت 16 ممثلة من 16 مدينة في العاصمة حيث انعقدت المسابقة النهائية في التاريخ 13/06/2014 بقاعة المؤتمرات لفندق. وتتويجاً للمسابقة تم تنظيم الحفل الختامي في تاريخ 14/06/2014 م في قاعة المسرح "متروبول" لمنح جوائز المسابقة. والحفل حضره ممثلون لمختلف المؤسسات والجمعيات في البلاد، وشخصيات مختلفة من صفوف المثقفين وأساتذة الجامعات والطلبة، وتلاميذ مركز "عائشة" لتحفيظ القرآن، ومسلمات من جميع أنحاء ألبانيا، وصديقات ومحبات لجمعية المرأة الثقافية.
وأدار الحفل السيدة ديانا سيلا، وافتتحه السيدة خديجة باليو بتلاوة آي من الذكر الحكيم، والتي قرأت ترجمها إلى اللغة الألبانية السيدة ريحانا أوكبيراي.
ثم ألقت كلمتها الترحيبية السيدة نورا زكاي – رئيسة جمعية المرأة الثقافية. بعد أن شكرت الحاضرات على مشاركتهن في المسابقة، السيدة زكاي قالت:
"اتخذت جمعية المرأة الثقافية المبادرة المباركة لتنظيم المسابقة الوطنية لتلاوة القرآن الكريم، انطلاقاً من الحديث النبوي الشريف "زينوا القرآن بأصواتكم" ومن الهدف السامي لإحياء التقاليد الدينية الجميلة في مجتمعنا. وتميز نشاط الجمعية منذ 18 عاماً بحرصها على تربية المرأة الألبانية بقيم الإسلام العليا، على أساس اعتقادها أن "من يربي امرأة فقد ربى المجتمع بأسره". ولهذا الغرض، قامت الجمعية خلال هذه السنوات بتنظيم المئات من الدورات وورش العمل والمحاضرات واللقاءات الدينية والثقافية مع الفتيات والنساء والطالبات في جميع أنحاء البلاد. وبعد التواصل المستمر بهذه الفئات، لوحظ أن حفظ القرآن الكلي أو الجزئي لم يكن محصوراً على الرجال فقط، بل كان قد أتقنه العديد من فتياتنا وأخواتنا وأمهاتنا. ومن هنا نشأت فكرة الدعم والتشجيع لهذه الظاهرة الطيبة التي نعدها مفيدة للغاية لمجتمعنا، وذلك لأن الأم التي وعت بقلبها وعقلها كتاب الله لا تجلب للمجتمع إلا الخير."
ثم رحب بالحفل السيدة آمانتيا بالي – ممثلة الأكاديمية الأوروبية الدولية (IEA والسيدة نيدا ريتشي – ممثلة المركز "عائشة" لتحفيظ القرآن الكريم.
وتتابع الحفل حسب البرنامج المتنوع الذي أعده بعناية المنظمون، حيث تم عرض فيلم عن أجمل لحظات المسابقات المحلية التي جرت في المدن الألبانية. ثم قامت فرقة البنات من المدرسة الإسلامية "هدف الحياة" بإنشاد عدد من الأناشيد الإسلامية مثل: "السلام عليك"، و"القرآن في قلوبنا" و"اقرئي القرآن يا أختي" إلخ، وبعدها أنشدت الشاعرة ليسيانا ديميراي أشعاراً إسلامية، ما جلب تصفيق الحضور وأضاف للحفل صبغة فنية متميزة.
بعد الإنشاد جاء دور المشاركات في المسابقة. في البداية تم تقديمهن للحضور بواسطة فيلم تعريفي، ثم سمع الجمهور تلاوة آيات من القرآن الكريم من كل واحدة منهن. واستطاعت المتسابقات أن يلمسن قلوب الحضور بأصواتهن الجميلة.
 
وكانت من أكثر اللحظات عاطفية لحظة إعلان الفائزات وتوزيع الجوائز. في البداية قام كل من السيدة عائدة شيغا و أرييتا بيلينكو و أورورا هوجا بمنح ثلاث جوائز تشجيعية لكل من المتسابقات التالية: سارا باهيا (ممثلة المدينة ألباسان)، و يونيدا شتيغو (ممثلة مدينة شكودرا) و بلقيس باليو (ممثلة مدينة تيرانا).
ومنحت السيدة نيدا ريتشي الجائزة الثالثة للفائزة أريسولا مالي (ممثلة مدينة دورس)، كما سلمت السيدة إلسا تشيلا الجائزة الثانية للفائزة عاصمة باليو (ممثلة مدينة بوريل).
أما الجائزة الأولى فقامت بإعلانها السيدة نورا زكاي – رئيسة جمعية المرأة الثقافية – وسلمتها لفائزة المسابقة فاتميرا بارذوشي من مدينة ليبراشد. وإضافة إلى هذه الجائزة التي منحتها جمعية المرأة الثقافية، استلمت فائزة المسابقة هدايا أخرى مفاجئة من بوتيك "بليسا" لصاحبته السيدة بسيانا داني.
 في ختام الحفل، تم توزيع العديد من الهدايا على المشاركات اللاتي زينن هذا الحدث بوجودهن. والمسابقة سوف يستأنف في العام القادم في دورتها الثانية، حيث سيتم المنافسة في حفظ جزئين: الجزء عم والجزء تبارك.

Visit website:  www.gruaja.org

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More